Top Ad

الخميس، 8 يوليو 2021

http://akkioasisdesarticles.blogspot.com/

المسؤول الجهوي والاستحقاق الوطني بين دورتين

           بعدما أشارت له مجرد إشارة ومن باب التساؤل دون استغراب ولا خلفية متواطئة، أشارت له إلى تواضع نسبة النجاح في الدورة الأولى لامتحانات البكالوريا2021 في جهته بحوالي 64 % فقط، ثم سألت المذيعة  ضيفها في نشرة الأخبار السيد مدير الأكاديمية الجهوية، سألته عن الاجراءات المواكبة التي اتخذتها أكاديميته لإعداد التلاميذ المستدركين لاجتياز دورتهم الاستدراكية في أحسن الظروف؟؟.

 

         أكيد أن السؤال كان يقصد ماذا قدمت الأكاديمية الجهوية للتلاميذ المستدركين من دروس الدعم والتقوية..وماذا برمجت لهم من حصص الدعم النفسي..استراتيجية التعامل مع مواضيع الامتحان..ومواجهة صعوبتها وتدبير زمنها الهارب..أضف إلى ذلك المعيارية في تحليل الإشكالات والموضوعية في تناول المواضيع على اختلاف خصوصياتها..والدقة في الإجابة عن الأسئلة المطروحة.. وكل هذا مما يؤتى منه التلاميذ؟؟.

 

         لكن مع الأسف كان جواب السيد المدير الجهوي للأكاديمية تائها ملتبسا..شاردا مرتبكا..مستخفا بعقل المشاهد وهو يتحدث بقصد أو غير قصد خارج السؤال المطروح، ويقول بأن نسبة النجاح ليست متدنية ولا نهائية، وأنها ستتحسن إن شاء الله بعد الدورة الاستدراكية، خاصة وأن العديد من التلاميذ والتلميذات على عتبة النجاح، لذا فأنا - يعني هو - أدعوهم إلى إعداد أنفسهم بشكل جيد، حتى يحققوا لأنفسهم ولأسرهم ولهذا الوطن الغالي ما يستحقون؟؟.

 

         ثم أضاف، ومن جهتنا، فكما شاهد الجميع في الدورة الأولى، فكل الإعدادات اللوجستيكية من فضاءات وملاعب وتشوير..وكمامات ومعقمات وتباعد..وحراسة وأساتذة وشرطة ومساعدين..فهم لا زالوا محجوزين موجودين مستعدين ومتحمسين..ولا يفوتني أن أتقدم إليهم من هذا المنبر بالشكر الجزيل على ما فتؤوا يقدومنه لأبنائنا وبناتنا من مجودات جبارة.. وخدمات جليلة يكون لها القسط الأوفر ولاشك في تحقيق النجاح...شكرا لكم ومتمنياتي للجميع بالنجاح؟؟.

الحبيب عكي

 


http://akkioasisdesarticles.blogspot.com/

About http://akkioasisdesarticles.blogspot.com/ -

هنا تكتب وصفك

Subscribe to this Blog via Email :

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

المتابعون

المشاركات الشائعة